برقيات التضامن والسلام من منبج للقائد عبدالله أوجلان تبحر مع أمواج الفرات

كتبت نساء من منبج رسائل أعربن فيها عن تضامنهن مع القائد عبدالله أوجلان وتمنين السلام والحرية له.

أقامت لجنة مبادرة المرأة لحرية القائد عبدالله أوجلان في مقاطعة منبج، عصر اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع القائد عبدالله أوجلان، بمناسبة حلول يوم السلام العالمي. 

شارك في الوقفة التضامنية التي أقيمت في حديقة القائد "آبو" على الضفة الغربية لنهر الفرات، أعضاء من مجلس عوائل الشهداء ومجلس تجمع نساء زنوبيا بالإضافة إلى ممثلين عن المجالس المدنية ومنظمات المجتمع المدني وأحزاب سياسية والإدارة الذاتية الديمقراطية.

خلال الوقفة، قرأت الإدارية في مجلس العدالة الاجتماعية أصالة آغا بياناً باسم لجنة مبادرة المرأة، أشارت فيه إلى أهمية يوم السلام العالمي، وضرورة ترسيخ حق الإنسان في العيش الكريم.

كما نوّه البيان إلى الأخطار الناجمة عن انتهاك حقوق الإنسان رغم وجود القوانين والمواثيق والاتفاقات الدولية التي تنص على صون حقوق الإنسان وحفظ السلام.

كما لفت البيان إلى أطروحات القائد والمفكر عبدالله أوجلان، مبيناً أنها "مفتاح للسلام وحل لجميع قضايا الشرق الأوسط والعالم."

وشدد البيان أيضاً على ضرورة أن تكف سلطات الاحتلال التركي عن فرض العزلة على القائد عبدالله أوجلان، كما دعا المجتمع الدولي إلى التدخل من أجل فك أسره.

في ختام الوقفة التضامنية، قامت النساء بكتابة رسائل رمزية تضامنية للقائد عبدالله أوجلان، وألقينها في نهر الفرات لتبحر مع الأمواج.